ستديو المنار
لاتتردد في الانضمام الى منتديات ستديو المنار

مستحضرات التجميل...تحقّقي من محتوياتها قبل شرائها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مستحضرات التجميل...تحقّقي من محتوياتها قبل شرائها

مُساهمة من طرف farah في الخميس ديسمبر 11, 2008 1:13 pm

[url]

تستعمل شركات صناعة مستحضرات التجميل المواد الكيماوية للحصول على الفائدة الجمالية المرغوبة من دون الأخذ في الإعتبار الضرر الذي يمكن أن تحدثه على الصحة. إكتشفي المركبات التي ينبغي عليك تفاديها والموجودة في مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة.

عندما يتعلق الأمر بمنتجات العناية الشخصية، لا يتمتع المستهلكون أبداً بالحماية من ادعاءات قطاع التسويق الكاذبة والمتباهية. تقدم الشركات منتجاتها بالطريقة التي تجدها مناسبة، بما أن قطاع تسويق منتجات العناية الشخصية غير خاضع لأي قيود. حتى العبارات المطمئنة على غرار «منتج طبيعي، لا يسبب الحساسية» ليس لها تعريف رسمي على الرغم من الجهود التي تبذلها إدارة الأغذية والأدوية في الولايات المتحدة الأميركية لتنظيم هذا القطاع وتعريف هذين المصطلحين بشكل رسمي.

عام 2000، اعترفت دائرة الأغذية والأدوية أن الشركات المصنعة تلجأ إلى ادعاءات تسويق «تعني أي شيء أو لا تعني شيئاً إطلاقاً»، وأقرت الإدارة أيضاً أن شركات صناعة مستحضرات التجميل تبيع صورة من خلال منتجاتها وتقع على المستهلك مسؤولية تصديق ادعاءات التسويق أو التشكيك فيها. لذلك من المهم جداً قراءة الغلاف قبل شراء أي منتج.

مستحضرات آمنة

الماركات الرائجة التي تسوق لنفسها ولمنتجاتها على أنها طبيعية، ليست طبيعية أو حتى صديقة للبشرة خصوصاً عندما تنظرين عن كثب إلى لائحة المكونات الموجودة فيها في حال استطعتِ إيجاد لائحة كاملة.

لدى مراجعة لائحة المحتويات الخاصة بماركات تصف نفسها بأنها طبيعية، يتضح لنا بسرعة أنه بالاضافة إلى المكونات النباتية أو العضوية التي قد تكون موجودة فيها، تحتوي الأكثرية الساحقة من منتجاتها على مكونات إصطناعية غير طبيعية تؤدي دور مواد منظفة ومقشرة أو مواد حافظة أو عوامل مضادة للبكتيريا أو عطور أو أصباغ.

مواد كيماوية

في كتاب Ecoholic، أوردت المؤلفة أدريا فاسيل المعلومات والمنتجات والخدمات التي لا تضر بالبيئة في كندا. وفي هذا السياق ذكرت 10 مكونات موجودة في مستحضرات التجميل ينصح بالإبتعاد عنها حفاظاً على صحتنا وسلامتنا.

1. الديتانولامين Diethanolamine: مادة يشتبه بتسببها بالسرطان موجودة على نطاق واسع في أنواع الشامبو ومستحضرات التجميل.

2. الفورمالدييد Formaldehyde: نادراً ما يرد ذكر هذه المادة المسببة للسرطان ضمن لائحة المكونات. يُذكر أنها يمكن أن تتبخر في الهواء عندما يكون المنتج رطباً وهي موجودة في المواد الحافظة DMDM hydantoin، وImidazolidinyl urea وQuaternium-1.

3. مركبات البارابين Parabens: سلالة من المواد الكيماوية تبين أنها تتمتع بتأثير يشبه تأثير هرمون الأستروجين النسائي. ظهرت مركبات البارابين في عينات أورام سرطان الثدي، وأظهرت وكالة حماية البيئة الأميركية أنها تعرقل عمل الغدد الصماء. إحذري من البارابين ومن المركبات الملحقة به منها الميثيلبارابين والإيثيلبارابين والإيــزوبوتيــــــلبـــارابيــــن والبروبيلبارابين...

4. البترولاتوم Petrolatum: مادة مشتقة من نفط خام غير قابل للتجدد لا ينصح بتنشقه. يُذكر أن الزيوت المعدنية تحتوي في تركيبتها على البترول أيضاً.

5. الفينيـــــليــــــديديـــاميــــن Phenyledediamine: موجود في أصباغ الشعر خصوصاً الألوان الغامقة وقد ارتبطت هذه المادة بسرطان المثانة لدى استعمالها باستمرار على المدى الطويل.

6. مركبات الفثالات Phthalates: سلالة من المركبات التي تسبب اضطراباً في عمل الهرمونات موجودة في معظم الأحيان في المركبات العطرية.

7. الصوديوم لوريل سولفات Sodium lauryl sulfate: مواد تسبب حساسية البشرة وقد تؤدي إلى جفافها، تشتبه منظمات متعددة في أنها تسبب الإصابة بالسرطان في حين أن مجموعات أخرى تبرئها من هذه التهمة.

8. التلك Talc: بودرة يمكن أن تسبب السرطان، تستعمل في معظم مستحضرات التجميل من حمرة الخدود إلى بودرة الأطفال.

9. التولوين Toluene: مادة نجدها في طلاء الأظافر تسبب ضرراً في الجهاز العصبي والكبد والرئتين في حال استعمالها على المدى الطويل.

10. التريكلوزان Triclosan: تنتشر هذه المادة على نطاق واسع، نجدها في الصابون السائل الذي يساعد في قتل البكتيريا وأنواع معجون الأسنان المختلفة ومزيل الروائح والشامبو وعلاجات البثور ومساحيق التنظيف والألعاب وأكياس النفايات والجوارب والأحذية والمناشف ومفارش السرير... تتراكم هذه المادة في مياه الصرف الصحي وفي الأنهار حيث يمكن أن تتحول إلى مادة مسببة للسرطان عندما تتعرض لأشعة الشمس. تتشكل هذه المادة في النسيج الشحمي للمرء ويمكن أن تتكدس في جسد الإنسان والحيوان مع الوقت، يترافق وجودها مع اختلال في عمل الغدة الدرقية وعرقلة لعمل هرمون الأستروجين.

farah
عضو فعال
عضو فعال

انثى
عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مستحضرات التجميل...تحقّقي من محتوياتها قبل شرائها

مُساهمة من طرف رهف في السبت ديسمبر 13, 2008 8:14 am

شكرا فرح شرح كامل الله يعطيك العافية علي الموضوع ويسلمووووووووووو فرح واستمري

_________________


رهف
.
.

انثى
عدد الرسائل : 121
المزاج : رومانسيه
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى