ستديو المنار
لاتتردد في الانضمام الى منتديات ستديو المنار

طرق رهيبة لتدفعي زوجـك ليسـاعدك في المـنزل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

طرق رهيبة لتدفعي زوجـك ليسـاعدك في المـنزل

مُساهمة من طرف farah في السبت ديسمبر 06, 2008 5:42 am

تكشف دراسة أجريت بجامعة (براون) أنه حتى في المنازل التي يعمل فيها كلا الزوجين لدوامات كاملة فإن النساء يمضين ما يقارب أربعين ساعة أسبوعيًا في أداء أعمال المنزل في حين أن ساعات عمل الزوج في الأسبوع لا تربو على 17 ساعة.

«بات لوف» خبيرة العلاقات الزوجية ومؤلفة كتاب «حقيقة الحب» تقول : إن الحل هو إقناع زوجك بتحمل جزء أكبر من أعباء المنزل. إليك السبل إلى ذلك :


* توقفي عن التقاط الأشياء خلف زوجك، فبعد أن يمضي أسبوعًا وهو يدوس على جواربه المتسخة وملابسه المبعثرة هنا وهناك سيدرك أنها ستبقى في مكانها إلى أن يقوم بالتقاطها بنفسه.

* دعيه يعرف ما هو مطلوب منه بالتحديد ؛ فالرجال لا يعرفون دومًا ما ينبغي فعله إذ يجب عليك ذكر ما يتوجب عليه القيام به فلا يكفي أن تطلبي منه ترتيب الصالة ، بل يجب أن تحددي له الخطوات المطلوب منه اتباعها لتحقيق ذلك. وإلا فإنه سيكتفي بترتيب الأثاث تاركًا المكان مغبرًا.

* امتدحيه عندما يؤدي المهمة بشكل جيد فإذا ما أدى مثلاً أربعة أعمال منزلية جيدًا وأخطأ في الخامس مثلاً لا تنتقديه ، ولكن أخبريه أنه أجاد غسل الصحون وتحضير الطعام مثلاً ، واغفري له مزجه بين الغسيل الأبيض والملون.

* لا تلحي في تذكيره بالمهام المطلوبة ؛ فمخ الرجل متوجه بطبيعته نحو العمل وإذا قال بأنه سيصلح خيوط الستائر يوم الجمعة لا تبدئي بالإلحاح عليه لو لم يفعل ذلك يوم الخميس ؛ فأغلب الاحتمال أنه سيفي بوعده.

* اشكريه بطريقة رومانسية ؛ فالرجال – حسب الدكتورة «بات لوف» - يستمتعون عادة برؤية زوجاتهم سعيدات، ولذلك لا تكوني بخيلة في إبداء علامات الرضا والسعادة حينما يبذل زوجك جهداً أكبر في مساعدتك في أعباء المنزل .






farah
عضو فعال
عضو فعال

انثى
عدد الرسائل : 68
تاريخ التسجيل : 26/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: طرق رهيبة لتدفعي زوجـك ليسـاعدك في المـنزل

مُساهمة من طرف رهف في السبت ديسمبر 06, 2008 7:57 am

شكرا فرح لتواجدك وبمواضيعك الحلوة تقبلي مروري وتحياتي الك
رهوفة

_________________


رهف
.
.

انثى
عدد الرسائل : 121
المزاج : رومانسيه
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى