ستديو المنار
لاتتردد في الانضمام الى منتديات ستديو المنار

7 افكار لتجدد غرفتك ...!!!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

7 افكار لتجدد غرفتك ...!!!

مُساهمة من طرف رهف في الجمعة نوفمبر 28, 2008 4:05 am

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
سبع أفكار لتجديد غرفتك
غرفة نومك تدل على شخصيتك!
لا شك أنك تقضين في غرفتك معظم وقتك، حيث تنامين وتذاكرين دروسك وتستقبلين صديقاتك المقربات.
ولذا كان من الأهمية بمكان الحرص على تجديدها وتزيينها ما بين آن وآخر لإدخال البهجة والسرور إلى النفس.. وغرفة نوم الفتاة تدل على شخصيتها، فالغرفة المرتبة الناعمة تدل على ذوق صاحبتها وحسن ترتيبها والعكس صحيح.
والتجديد لا يعني تغيير أثاث الغرفة بأكمله فهذه عملية مكلفة جدا ولكن يمكنك وضع بعض اللمسات الجمالية التي تضفي على الغرفة مظهرا جميلا ومتجددا.
وها نحن نقدم لك بعض هذه الأفكار التجديدية لتجميل غرفتك تستطيعين استخدام أي منها حسبما ترين:
1-تغيير مفرش السرير:
هناك العديد من المفارش والبطانيات الملونة في الأسواق يمكنك اختيار لون جديد مناسب.. حاولي التجديد ولا تترددي في ذلك. غامري باختيار ألوان لم تستخدميها من قبل.. مثلا لو كانت سجادة غرفتك زهرية فهذا لا يعني بالضرورة اختيار مفرش زهري أو أبيض فقط جربي اللون السماوي أو الأخضر الفاتح، مثلا جربي ذلك وابتعدي عن الألوان الكئيبة (الأسود والبني والبيج) إذ أنها رغم جمالها أحيانا لا تعطي مظهرا حيويا يناسب غرفة فتاة.. كما أن استخدام الوسائد الصغيرة الملونة على السرير يعطيه منظرا متجددا وجميلا حاولي اختيار ألوان مناسبة وفي الوقت نفسه مختلفة عن لون المفرش قليلا حتى تتمايز الألوان.
2. الإضاءة:
إذا كانت إضاءة غرفتك صفراء اللون جربي تغييرها إلى الأبيض ستشعرين أن المكان أصبح أكثر إضاءة وأوسع حتى ألوان المفارش والموكيت ستصبح أسطع. جربي أيضا استخدام المصابيح الصغيرة "الأباجورات" وإذا كان لديك واحدة فلا داعي لتغييرها إذ يكفي تغيير الغطاء الذي يعلوها ما بين آن وآخر بألوان زاهية متنوعة تناسب غرفتك.
3. اللوحات:
اللوحات والرسومات الجدارية تعطي رقة ونعومة للغرفة وتدل على ذوق صاحبتها وحسها الجمالي لذا دققي عند اختيارك للوحة غرفتك واحرصي على أن تحتوي على مناظر رقيقة وألوان هادئة لكي تريح الناظر إليها وانتبهي لكونها لا تحتوي على صور أرواح.. يفضل أن تعلقي لوحة كبيرة فوق مقدمة السرير ويمكنك تعليق عدة لوحات صغيرة (من 2 إلى 4) في وضع متقارب قرب التسريحة مثلا أو وضع لوحة مركوزة على الطاولة أو المكتب واحرصي على اختيار الإطار بحيث يتماشى مع نمط الغرفة إذ لا يصلح مثلا وضع إطار معدني في غرفة من الصنوبر الكلاسيكي وتجنبي الإطارات العريضة أو الغليظة أو الذهبية التي توحي بالفخامة وابحثي عن البساطة
4. النباتات المنزلية:
إناء ملون صغير بداخلة نبته منزلية تتدلى أوراقها اللامعة تضعينه على مكتبتك كاف لإعطاء غرفتك لمسة جمالية رائعة وإضفاء شيء من الحياة والتجدد لها ولكن احرصي على العناية بها وتذكري عند شرائك لأي نبات أنه يحتاج إلى إناء فخاري أو بلاستيكي غير الذي يباع فيه لكي تقومي بتصفيفه ولا تكثري من النباتات الحية داخل غرفة النوم لا استهلاكها الأكسجين ليلا.
5. تغيير ترتيب الأثاث:
حاولي ما بين فترة وأخرى تغيير ترتيب أثاث غرفتك وستشعرين وكأنك حصلت على غرفة جديدة مثلا جربي وضع السرير تحت النافذة ومرة عند زاوية الغرفة أو جربي وضع التسريحة قرب السرير مره وفي الجهة المقابلة له مرة أخرى وهكذا.
6. الورد:
يعطي الورد مظهرا جميلا للغرفة ويكسبها رقة ونعومة ويضفي عليها لمسة أنثوية ناعمة جربي وضع مزهرية زجاجية شفافة على التسريحة وضعي بها عدة وردات بألوان قوية مثل الأحمر.. ومهما كان لون أو نوع غرفتك فإنها ستبدو مناسبة جدا أو جربي وضع مزهرية ملونه من الفخار واملئيها بورد لونه يناسب لون المزهرية أي لا يكون مشابها أو قريبا منه فمثلا لا تضعي أبدا وردا أحمر في مزهرية برتقالية أو حمراء ولكن استخدمي وردا ابيض أو أصفر وذلك حتى يبرز لون المزهرية مع لون الورد.
ولا تجمعي الكثير من ألوان الورد في إناء واحد في غرفة النوم إذ أنها غرفة تحتاج إلى البساطة والنعومة وحاليا تباع في الأسواق ورود صناعية تشبه الورود الطبيعية إلى حد كبير وهي لا تحتاج إلى رعاية ولكن احذري من الأنواع الرديئة ذات الألوان الفاقعة والتي قد يفسد منظر غرفتك
7. أشياء صغيرة:
هناك لمسات كثيرة يمكنك اكتشافها بنفسك وإضافتها إلى غرفتك:
• وضع التحف الصغيرة الناعمة أو وضع سلة مهملات ذات شكل جميل وغريب أو وضع كرسي مناسب قرب التسريحة.
• أو الشموع الملونة كل هذه الأشياء يمكن أن تزيد من جمال غرفتك وتضفي عليها مظهرا متجددا..
إذا كانت أخواتك يشاركنك غرفة النوم فيجب أن تكون لكن نفس المفارش واحذري من الترقيع.
احتفظي ببخاخ معطر للجو لكي تستخدميه قبل دخول أحد إلى الغرفة، والأهم من ذلك كله هو الحفاظ على ترتيب الغرفة ونظافتها والاهتمام بها بنفسك.
ولا تنسو الردود الحلوة
avatar
رهف
.
.

انثى
عدد الرسائل : 121
المزاج : رومانسيه
تاريخ التسجيل : 28/11/2008

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 7 افكار لتجدد غرفتك ...!!!

مُساهمة من طرف نسرين في الأربعاء يونيو 30, 2010 1:52 pm

هذول طبعا غرف البنات ديما هييييييك
شكرا بس هذه فكره مفهومه من فطره الانسان مافيا شي جديد
تسلم ايدكي flower
avatar
نسرين
عضو نشط
عضو نشط

انثى
عدد الرسائل : 32
العمر : 24
العمل/الترفيه : طالبه طب بشري
المزاج : ذكاء و رومانس هادىء
تاريخ التسجيل : 29/06/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى